أمس  10:12
21.10  16:36
21.10  13:32
20.10  11:47
19.10  23:34
 
   

    مقـــالات للكـــاتـب : عبدالرزاق هبري

  السيدة الدوزي ماما في دمة الله.
2017.10.08 - 13:32 انتقلت الى عفو الله ورحمته يومه الاحد الثامن من اكتوبر السيدة الدوزي ماما زوجة الحاج العيد الدوزي واخت السيد احمد الدوزي استاذ اللغة الانجليزية سابقا   ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   723  قــراءة

  دورة الاجماع
2017.10.06 - 20:06 جرت يوم الخميس 5 اكتوبر 2017 على الساعة الثانية بعد الزوال بمقر بلدية احفير الدورة العادية لشهر اكتوبر من جلستين بجدول اعمال من عشر نقط:اقتصادية وتسيي  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   224  قــراءة

  العمل بفرنسا، تجربة ميدانية
2017.08.13 - 18:40 وأنا أقضي بعض الايام بفرنسا، قمت بتجربة ميدانية في مجال الشغل بالمهجر رغبة مني في معرفة الظروف التي تزاول فيها بعض أعمال جاليتنا بالمهجر. قمت بممارسة  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   818  قــراءة

  زوجة السيد محمد حمداني في ذمة الله
2017.06.12 - 20:33 تلقى موقع احفيركم ببالغ الأسى والحزن العميق نبأ وفاة السيدة زيان ميمونة زوجة السيد محمد حمداني المتقاعد تغمدها الله برحمته الواسعة، وبهذه المنا  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   1622  قــراءة

  المكي فاتح في ذمة الله
2017.06.10 - 18:13 تلقى الموقع ورواده ببالغ الأسى والحزن العميق نبأ وفاة السيد المكي فاتح تغمده الله برحمته، وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم الطاقم الإداري لأحفيركم بأحر ال  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   1526  قــراءة

  اشغال الماء الى اين؟
2017.06.06 - 15:50 التأم الجمع البارحة مع منتصف النهار في باشوية احفير تحت اشراف السيد باشا المدينة للبحث في موضوع اشغال تجديد شبكة الماءالصالح للشرب. برمج اللقاء بطلب م  ... إقـرأ المـزيــد

    3 تعلــيق   |   658  قــراءة

  دوري رمضان لكرة القدم بحي لبام
2017.05.28 - 19:53 انطلق يوم الأحد 28 ماي 2017 دوري رمضان لكرة القدم بحي لبام يشارك فيه سنة عشر فريق من احفير وبني درار والسعيدية ولعثامنة ولمريس وجماعة اغبال كل فريق يت  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   1215  قــراءة

  طواف المغرب البحري
2017.05.27 - 20:47 في يوم السبت الاول من رمضان الكريم الموافق 27 ماي 2017 وعلى الساعة الرابعة والنصف انطلق مركب شراعي من مارينا بالسعيدية الى مدينة الداخلة المغربية حيث   ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   395  قــراءة

  توأمة احفير مع ايروفيل
2017.05.27 - 11:05 وقعت منذ اعوام اتفاقية توأمة بين احفير ومدينة ايروفيل الفرنسية.وتوأمة المدن هو أساسا اتفاق بين مدينتين على التعاون في مختلف المجالات والأمور التي تعني  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   965  قــراءة

  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
2017.05.25 - 00:26 المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما تم تعريفها هي مشروع تنموي من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للموا طنين كما تروم التصدي للعجز الإجتماعي   ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   509  قــراءة

  اعلان
2017.05.21 - 09:04 تعلن جمعية الفضل للمتقاعدين باحفيرانها تعتزم تنظيم عمرة خلال شهر نونبر 2017 لفائدة منخرطي الجمعية. شروط التسجيل: - متقاعد. - منخرط. - تسبيق ضمانة   ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   677  قــراءة

  ندوة صحفية
2017.05.15 - 23:50 جرت اليوم بمقر بلدية احفير ندوة صحفية تواصلية مع رئيس المجلس البلدي حول التسيير الجماعي وماهية المشاريع التي تنتظرها ساكنة احفير. شارك في اللقاء وحاو  ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   804  قــراءة

  غرس الخروب بعين تريو
2017.05.12 - 19:30 لا احد يجادل بما للأشجار من فوائد بيئية واجتماعية واقتصادية وهي تشعر الإنسان بالراحة النفسيّة كما إنّها تبهج الحياة أغلب الناس يتفاعلون مع جمالها ورون  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   523  قــراءة

  المشاكل اللامنتهية لتغيير انابيب الماء الصالح للشرب.
2017.04.18 - 15:50 تقوم مقاولة - لست ادري اسمها ولا يهمني ان اتعرف عليها - منذ عدة اشهر بتغيير انابيب الماء الصالح للشرب باحفير وهي عملية مرغوب فيها لحماية صحة المستهلكي  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   839  قــراءة

  دوري الغالية
2017.04.05 - 23:36 تعتبر الرياضة طريقة من الطرق للحفاظ على رشاقة وصحة وقوةالجسم،كما تساهم في علاج ووقاية الجسم من الكثير من الأمراض المزمنة وغيرها، وهي كذلك متنفس وترفيه  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   852  قــراءة

  حفل تكريم المتقاعدين بثانوية النهضة
2017.04.01 - 20:15 بدأ التكريم مع بداية خلق الله للإنسان، قال تعالى: {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّ  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   1352  قــراءة

  اليوم العالمي للمراة
2017.03.14 - 12:31 بمناسبة عيد المراة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة هو احتفال عالمي ، وتكون ركيزة الاحتفالات هو المراة للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأ  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   709  قــراءة

  جمعية الفضل تتحرك
2017.02.15 - 19:28 أطلقت يومه الثلاثاء 14 فبراير 2017 جمعية الفضل للمتقاعدين باحفير العاملة في المجال الإنساني والاجتماعي والثقافي والترفيهي باكورة نشاطاتها في دوار بني   ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   719  قــراءة

  لماذا ندشن؟
2017.01.30 - 21:50 لا يزال مركز تصفية الدم لمرضى القصور الكلوي المتواجد بقروية اغبال مُغلق و مجمد النشاط إلى الآن على الرغم من تدشينه قبل حوالي ثلاث اشهر على اكثر تقدير   ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   818  قــراءة

  الحفل الختامي لخيمة القراءة
2016.11.26 - 18:00 نظمت جمعية المبادرة للتنمية المستدامة باحفير بشراكة مع وزارة الثقافة من 13 الى 24 نونبر 2016:(خيمة القراءة).باقليم بركان تحت شعار:القراءة للجميع. اس  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   699  قــراءة

  قافلة اغبال الطبية
2016.11.20 - 17:13 نظمت جمعية شفاء لدعم المريض المعوز باحفير مشكورة مأجورة يوما صحيا بامتياز بجماعة اغبال استفادت من العملية مجمزع الدواوير المجاورة للجماعة.جمعية شفاء ي  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   812  قــراءة

  النصب والاحتيال...
2016.10.19 - 10:09 يحكى ان محتالا اشترى حمارا ملأ فمه بدراهم من ذهب رغماً عنه ، وأخذه إلى السوق لبيعه,نهق الحمار فتساقطت النقود من فمه....والمحتال كما هو معروف يتمتع بط  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   829  قــراءة

  تقييم عامل اقليم بركان
2016.10.13 - 09:34 نمرّ خلال حياتنا بأمور خلافية كثيرة،منها ما هو هام ومهم وضروري، ومنها ما هو ثانوي وغير ضروري كالخلاف حول، أيّهما يسبق الدجاجة أم البيضة؟ وهذا نقاش بزن  ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   987  قــراءة

  بائع الدجاج والدمقراطية.
2016.10.11 - 18:52 يحكى أن رجلا ذهب إلى محل دجاج ومعه دجاجة مذبوحة يريد ترييشها وتقطيعها, طلب منه صاحب المحل ان يعود بعد ساعة ليجد دجاجته جاهزة.مر قاضي المدينة على صاح  ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   841  قــراءة

  تعزية
2016.10.10 - 23:35 بسم الله الرحمان الرحيم "كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون" على إثر وفاة الحاجة رحمة ورشيد، يتقدم جميع أعضاء إدارة موقع أحفير.كم بأحر التعا  ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   1330  قــراءة

  الطوبيس السياسي
2016.09.09 - 19:36 يقول المثل الشعبي:(اطلع تاكل الكرموس انزل اشكون قالها لك) مثل شعبي يليق على البعض من السياسيين الفاشلين وهو بذلة مفصلة على من يقفون حجر عثرة في وجه ال  ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   1485  قــراءة

  أخبار احفيرية
2016.09.08 - 16:07 الخبر الاول: كثر الحديث خلال هذه الايام عن الكارتة البيئية بالقرب من اعدادية كيس, بركة للمياه العادمة تنبعث منها روائح كريهة تزكم الانوف وقد ابدى سكا  ... إقـرأ المـزيــد

    3 تعلــيق   |   1533  قــراءة

  الكذب على الناس
2016.09.04 - 18:54 من منا لم يسمع بقصة الراعي الكداب من منا لم يحكي له جده او جدته او ابوه او امه او استاذه عن قصة الراعي الكداب وهي كاتالي: يحكى أن راعياً كان يرعى غنم  ... إقـرأ المـزيــد

    0 تعلــيق   |   1013  قــراءة

  مدرسة ابي العلاء المعري
2016.09.02 - 22:22 بعد توطيد السلطات الفرنسية لوجودها بمدينة وجدة في ربيع 1907م، قررت إنشاء مدارس عصرية حديثة لتعليم الأطفال المسلمين ،حيث بنيت مدرسة سيدي زيان بوجدة وبع  ... إقـرأ المـزيــد

    5 تعلــيق   |   1138  قــراءة

  وعدة اولاد سليمان
2016.08.29 - 22:01 تعد ظاهرة الوعدة من الظواهر الاجتماعية الدينية والثقافية التي تروم صلة الرحم والاستماع الى القرآن الكريم والامداح الدينية تجمع الاشخاص الذين ياتون من  ... إقـرأ المـزيــد

    1 تعلــيق   |   1091  قــراءة

1 2   3   4   5   6   7   8   9   10  

 

© 2017 - ahfir.eu
contact@ahfir.eu

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع