18.11  16:20
18.11  14:10
14.11  10:04
12.11  18:08
12.11  18:07
 
       شؤون مغربية      شؤون عالمية      أحفير .. تاريخ و جغرافيا      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      جهوي  كـل المقـالات

  مقالات رأي    


محاضرة لفهم حيثيات وأسباب الإرهاب، الحلقة الثالثة : الرعب - فيديو
بـقـلم عين على النت ... 16 04 2017 - 20:45
الحلقة الثالثة يتحدث فيها دانييل گانزر عن العلاقة بين الدعاية أو "البروبگندا" في مواضيع مرعبة غير حقيقية والإرهاب، وتبرير التدخل ضد الإرهاب في الشؤون الداخلية لدول مستقلة وذات سيادة. گوبلز "أب" البروبگندا في الن ... إقـرأ المـزيـد

501 قراءة   -   تعليق   0  

بيان - المركز المغربي لحقوق الإنسان | فرع أحفير
بـقـلم م.م.ح.إ - أحفير ... 16 04 2017 - 16:58
نظرا للوضع الخطير التي أصبحت تعيشه جماعة احفير بسبب سوء تدبير المجلس الجماعي و بعض السلوكات السافرة و التي تحن للعهد البائد وسنوات الطيش و اللمبالات بالمسؤولية ، ضاربة عرض الحائط قيم دستور 2011.و بعد توصله بمجموعة من ... إقـرأ المـزيـد

595 قراءة   -   تعليق   0  

محاضرة لفهم حيثيات وأسباب الإرهاب، الحلقة الثانية : الجيوستراتيجيا - فيديو
بـقـلم عين على النت ... 16 04 2017 - 08:27
في هذا الجزء من المحاضر التي أشرنا إليها في الحلقة الأولى يتطرق دانييل گانزر - Daniele Ganser، إلى إشكالية الجيوستراتيجيا. وهذه النقطة لها علاقة وطيدة بالنقطة الأولى أي "البترول". فحسب تصريح أحد الجينيرالات الأمريكان "لإ ... إقـرأ المـزيـد

557 قراءة   -   تعليق   0  

إلى مستعملي فايسبوك : احذروا من مثل هذا الفايروس - فيديو
بـقـلم عين على النت ... 15 04 2017 - 19:42
نعيد نشر هذا الإنذار لخطورة الفايروس وشدة قوته التدميرية. فايسبوك حقل خصب لانتشار مثل هذه الفايروسات من طينة "حصان تروادة"، وخطورته تتعدى مرتكبي الخطأ وغير المحترسين إلى أصدقائهم. مثل هذه الإنذارات قديمة/جديدة، والتذ ... إقـرأ المـزيـد

792 قراءة   -   تعليق   0  

محاضرة لفهم حيثيات وأسباب الإرهاب، الحلقة الأولى : البترول - فيديو
بـقـلم عين على النت ... 15 04 2017 - 12:28
اختلف في شأنه المهتمون وغير المهتمين. إلا أن لا أحد يختلف في أن الشخص باحث أكاديمي، مؤرخ علمي يعترف بكفاءته أصدقاؤه وغير أصدقائه. السويسري دانييل گانزر - Daniele Ganser، بعد أن كان أستاذا محاضرا يتقاضى راتبا شهريا من بي ... إقـرأ المـزيـد

546 قراءة   -   تعليق   1  

المغالطات المنطقية - الشخصنة -
بـقـلم حميد أبو ياسر ... 11 04 2017 - 14:04
في حياتنا اليومية العادية ، أثتاء حوارتنا ونقاشاتنا سواء مع أفراد العائلة في البيت أو مع الأصدقاء في الشارع أو في المفهى ؛ وكذلك من خلال متابعتنا لبعض النقاشات على المواقع الالكترونية المحلية أو الوطنية أو عبر مواق ... إقـرأ المـزيـد

599 قراءة   -   تعليق   0  

خمس سمان سيأكلهن خمس عجاف
بـقـلم محمدحراك ... 10 04 2017 - 17:17
بسم الله الرحمان الرحيم: (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْت ... إقـرأ المـزيـد

703 قراءة   -   تعليق   4  

ملاحظات أساسية حول ظروف تنصيب حكومة العثماني.
بـقـلم محمد يونسي ... 10 04 2017 - 09:41
ملاحظات أساسية حول ظروف تنصيب حكومة العثماني. أولا: من باب الانصاف لابد ان نقول انه رغم كل هذه التجاذبات هناك حرية ووعي متميز برز في الساحة السياسية المغربية في السنوات الأخيرة... ذلك أنه مازلنا نناقش بحرية !!! ما يقع ... إقـرأ المـزيـد

433 قراءة   -   تعليق   0  

إلى رئيس المجلس البلدي أحفير
بـقـلم سمير دهمج ... 09 04 2017 - 09:28
يقول المثل : الباب اللي يجيك منو الريح بلعو واستريح . بداية لابد من شكر السيد رئيس المجلس البلدي لأحفير ، على سرعة استجابته لآخر نداء بمقالي الأسبوع المنفرط تحت عنوان : كفى ! و قد وصل إلى علمنا أن السيد الرئيس ... إقـرأ المـزيـد

942 قراءة   -   تعليق   0  

يا منزعج «الصانديقا»!!
بـقـلم إدريس المهدي ... 08 04 2017 - 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى عبد الحليم، يا منزعـــج «الصانديقــــا» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد فليس الهدم كالبناء. ذلك بأن عمل الهدم يساير مبدأ الثقالة أو قل يتماها ... إقـرأ المـزيـد

692 قراءة   -   تعليق   1  

أحمد ورياغي يحقق المستحيل بفوزه بشخصية السنة بإفريقيا
بـقـلم أحمد ورياغي ... 03 04 2017 - 15:16
" أفريقيا برود " هكذا هو إسم الشركة الإفريقية المهتمة بإنتاج المحتوى الهادف و الرقي بأفريقيا في شتى مجالات التكنولوجيا ، و في سابقة من نوعها قررت الشركة الجنوب إفريقية فتح الباب لإختيار شخصية السنة بإفريقيا بشراكة مع ال ... إقـرأ المـزيـد

810 قراءة   -   تعليق   0  

كفى !
بـقـلم سمير دهمج ... 29 03 2017 - 20:13
تريثنا و تريثنا ، كل مرة نقول في قرارة أنفسنا " غادي تصايب الأمور بجماعتنا الموقرة بأحفير ، لكن الأمر استفحل ، و زاد ، و لامؤشر إيجابي . نعم ، مكاتب مغلقة ، بدعوى" مشى يتغذى " أو بالأحرى "مشاو يتغذاو" و مصالح المواطنين ... إقـرأ المـزيـد

1331 قراءة   -   تعليق   1  

نقطة سوداء : أطفال زيدور معاناة يومية
بـقـلم سمير دهمج ... 25 03 2017 - 14:58
في صمت، عائلات تعاني بمجرد بلوغ أطفالهم سن التمدرس (6سنوات) ، هم أطفال ليس ككل الأطفال ، و كأنهم يعيشون في زمن غير زماننا ، و أرض غير أرضنا . لا ذنب لهم غير أنهم قدر لهم أن يكونوا من أبناء زيدور . 3000 نسمة و يزيدون ... إقـرأ المـزيـد

825 قراءة   -   تعليق   0  

أنواع الجهل..
بـقـلم الخزاني ... 21 03 2017 - 09:56
كلنا نجهل ولكن.. بتفاوت ؟؟؟ إفتح الملف المضغوط رفقته.. فإذا كنت من الذين لا يعرفون المسطرة فاعلم أن جهلك جهل بسيط وتشترك فيه مع كثير من الناس.. وهذا أول نوع من الجهل.. والاعتراف به ليس عيبا بل فضيلة.. ترى ما هي الأن ... إقـرأ المـزيـد

990 قراءة   -   تعليق   0  

توافد الأحفيريين بالمهجر على مستشفى كَونيس قصد زيارة السي محمد حمامي
بـقـلم أحفيركم ... 19 03 2017 - 16:06
استمر توافد أبناء أحفير المقيمين بفرنسا وبالضاحية الباريسية على مستشفى گونيس قصد زيارة أستاذنا الكريم السي محمد حمامي الذي أجريت له عملية كللت بالنجاح والحمد لله فالسي حمامي مرتاح نفسيا وقد زاد في طمأنته الزيارات المتتال ... إقـرأ المـزيـد

2412 قراءة   -   تعليق   4  



  1   2   3   4   5   6   7   8   9 10   11   12   13   14   15   16   17   18   19   20   21   22   23   24   25   26   27   28   29   30   31   32   33   34   35   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45   46   47   48   49   50   51   52   53   54   55   56   57   58   59   60   61   62   63   64   65   66   67   68   69   70   71   72   73   74   75   76   77   78   79   80   81   82   83   84   85   86   87   88   89   90   91   92   93   94   95   96   97   98   99   100   101   102   103   104   105   106   107   108   109   110   111   112   113   114   115   116   117   118   119   120   121   122   123   124   125   126   127   128  

 

© 2017 - ahfir.eu
contact@ahfir.eu

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع