اليوم  19:04
اليوم  13:59
23.07  21:04
20.07  21:35
20.07  21:09
 
       شؤون مغربية      شؤون عالمية      أحفير .. تاريخ و جغرافيا      إبداعات      تعزيات      مقالات رأي      جهوي  كـل المقـالات

  مقالات رأي    


السذاجة والحوت البوري
بـقـلم عبد الرزاق هبري ... 25 08 2016 - 14:47
كثيرا ما يتهم الاحفيريون بالسذاجة وسوء التقدير والثقة العمياء ومن صفاة الساذج الثقة الزائدة بالناس دون تامل ولا تمييز بين من يستحق الثقة ومن لا يستحقها كما يتميز بالغفلة والتبعية والتسامح والعفو الزائد وسهولة التأثر بآرا ... إقـرأ المـزيـد

892 قراءة   -   تعليق   1  

صورة وذكريات
بـقـلم أبو عادل ... 25 08 2016 - 10:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كما قلت لكم سابقا الجمعية الرياضية لقدماء لاعبي الاتحاد الرياضي الاحفيري كان هدفها الأول هو تنظيم اللقاءات بينها لصلة الرحم بين جيل الستينات و السبعينات والثمنيات وجيل اليوم الذي لا ي ... إقـرأ المـزيـد

840 قراءة   -   تعليق   2  

الماتش سخن....
بـقـلم الهادي ... 25 08 2016 - 09:27
الماتش سخن.... وانا أطلع على بعض الصفحات اصبت بنوع من الغثيان والصهد من هول ما قرأت من تعاليق و مقالات لأشخاص مجهولي الهوية وآخرون تعرفت عليهم من خلال صفحاتهم. الكل يتهجم على الكل بلا رحمة بمناسبة او بغيرها وهناك من ... إقـرأ المـزيـد

976 قراءة   -   تعليق   1  

صورة وذكريات
بـقـلم أبو عادل ... 24 08 2016 - 17:40
الصورتان رفقته، أخذتهما مباشرة من احفير يوم 09 غشت 2016 بعد زيارتي لهذا الرجل. من هو هذا الرجل؟ إنه سي مصطفى لجدل، لاعب سابق في الستينيات لفريقي الغالية ثم الاتحاد الرياضي الاحفيري وكان يلعب في قلب الهجوم مثل أخيه ... إقـرأ المـزيـد

899 قراءة   -   تعليق   1  

ولد مولاي عمرو ثاني الجوبر
بـقـلم جلول ... 23 08 2016 - 18:05
نائب رئيس فرع التراكتور بأحفير يتحول إلى نائب الجوبر ، حدث ذلك خلال لقاء حضرته شخصيا ، اللقاء كان بالموعد و بحضور الجوبر و وشاني مستشاريه، تم خلاله الاتفاق على أن يكون ولد مولاي عمرو هو ثاني لائحة الجوبر الذي قرر الدخول ... إقـرأ المـزيـد

1198 قراءة   -   تعليق   1  

حول تدشين دار ... العجزة
بـقـلم عبد الحفيظ مزويرح ... 20 08 2016 - 12:06
طززز طططق طق طززز طق طق ... بهذا الإيقاع تم تدشين دار العجزة أو ما أطلق عليه مسؤولونا اسم دار الشباب أحفير، مبروك و ألف مبروك بعد أكثر من ثمان سنوات من الانتظار و ما صاحبها من قتل متعمد و ممنهج لجل الجمعيات النشيطة و ال ... إقـرأ المـزيـد

1836 قراءة   -   تعليق   0  

مولاي دريس جاب الطوبيس
بـقـلم جلول ... 19 08 2016 - 22:42
يبدو أن الأشواك لن تتوقف عن الظهور في طريق الزردالي نحو القبة ، بعد شوكة الجوبر و سلام و في غمرة انتظار الاعلان عن اسم ثالث لائحة المصباح لتحديد مدى تأثير أشواكها ،، في ظل هذا الوضع نبتت شوكة أخرى ، الأمر يتعلق بإعلان ه ... إقـرأ المـزيـد

1208 قراءة   -   تعليق   0  

عرس الجيران
بـقـلم هشام زاوي ... 19 08 2016 - 16:55
أقيم يوم الخميس 18/08/2016 عرس الجهة الشرقية بمدينة أحفير بمباركة السلطات ؟؟ ماذا استفادت مدينة أحفير من هذا العرس ؟؟ غي وجع الراس "مول العرس يتعرس و الهبيل ..." أ بالله عليكم إخواني أخواتي: 1/ أ كانت كل هذه البهرجة ... إقـرأ المـزيـد

1770 قراءة   -   تعليق   0  

صرخـة.. كفانا "ملسة وبغلي" وتوقيعات يا سادة !!
بـقـلم الخزاني ... 19 08 2016 - 11:46
صدق المثل العربي الذي يقول: ما حك جلدك إلا ظفرك. في مقال خصصته لانتقاد سياسة بركان في مجال تطبيق سياستها الإقليمية المتعلقة بـ "تفعيل" إجراءات المواكبة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية؟ بعنوان "ألم يأنِ لأصحاب أحفير بعد ... إقـرأ المـزيـد

1174 قراءة   -   تعليق   2  

محطة أكتوبر اي حصيلة وانجازات
بـقـلم حسن وشاني ... 16 08 2016 - 09:58
السلام عليكم وتحية إلى مشرفي الموقع وجميع أهل احفير. مقالي الأخير حول الاخ سلام محمد جلب لي الكثير من الانتقادات لسبب واحد وهو أنني انتقدت فيه من قامو بالتهجم عليه ولكن لاباس فأنا لم اقل سوى ماوقع. في هدا المقال سأتكلم ... إقـرأ المـزيـد

707 قراءة   -   تعليق   3  

ارقام تفيد المترشحين
بـقـلم جلول ... 15 08 2016 - 19:12
سبق للمغاربة أن صوّتوا عشر مرات لاختيار ممثليهم في البرلمان ، واليوم سيخوض المغرب التجربة رقم 11 ، مع الإشارة أننا عشنا منذ الاستقلال 12 سنة بدون ممثلين ، 7 سنوات بعد الاستقلال و 5 سنوات قبل السبعين ،، عشنا 12 سنة بلا بل ... إقـرأ المـزيـد

730 قراءة   -   تعليق   0  

ربط احفير بالواد الحار
بـقـلم عبد الرزاق هبري ... 11 08 2016 - 09:30
انتهى اليوم الاربعاء العاشر من غشت 2016 العمل الجاد المميز الهادف الذي يروم مصلحة المواطن والحفاظ على صحته وبعد طول انتظار دام اكثر من ثلاثة عقود حيث كانت ساكنة بعض المناطق الاحفيرية على الخصوص المهمشة تعاني الامرين مع ... إقـرأ المـزيـد

1099 قراءة   -   تعليق   1  

مشاركة محمد زردالي في برنامج "قضايا وآراء"
بـقـلم عين على النت ... 10 08 2016 - 09:49
فيديو حلقة 09 غشت 2016 لبرنامج قضايا وآراء. موضوع الحلقة: تقييم الحصيلة التشريعية ضيوف الحلقة : 1. محمد حنين، نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار؛ 2. سعيد بعزيز، نائب برلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات ا ... إقـرأ المـزيـد

1917 قراءة   -   تعليق   1  

مواجهة القمة : براهيمي / قاوري
بـقـلم جلول ... 09 08 2016 - 18:17
مواجهة القمة في دائرتنا ستكون بين الفافوريين ( على الورق ) التراكتور و المصباح ، نتائج استحقاقات الجهة السنة الماضية منحت الرتبة الأولى للتراكتور ب 15 ألف صوت والثانية للمصباح ب 13 ألف ، بعيدا جدا عن كل الأحزاب الأخرى ... إقـرأ المـزيـد

1015 قراءة   -   تعليق   6  

زَبـْلت ْ .. !!
بـقـلم الخزاني ... 08 08 2016 - 13:36
أعتذر عن استعمال هذه اللفظة.. "بصح والله إلى زبلت" ليس لدي متسع من الوقت لأحدثكم مطولا.. العالم يسير من سيء إلى أسوء.. الشرق الأوسط، أصبحنا لا نفاجئ بالأخبار اليومية.. حسبنا الله ونعم الوكيل..الفيضانات والحرائق والأمرا ... إقـرأ المـزيـد

883 قراءة   -   تعليق   1  



  1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12   13   14   15   16   17   18 19   20   21   22   23   24   25   26   27   28   29   30   31   32   33   34   35   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45   46   47   48   49   50   51   52   53   54   55   56   57   58   59   60   61   62   63   64   65   66   67   68   69   70   71   72   73   74   75   76   77   78   79   80   81   82   83   84   85   86   87   88   89   90   91   92   93   94   95   96   97   98   99   100   101   102   103   104   105   106   107   108   109   110   111   112   113   114   115   116   117   118   119   120   121   122   123   124  

 

© 2017 - ahfir.eu
contact@ahfir.eu

حقوق النشر محفوظة : يجب احترام حقوق الطبع والنشر. إتصـل بالمـوقع قبـل نسخ مقـال, صـورة أو شـريط
المقالات و التعليقات تعبر عن آراء أصحابها و ليست أحفـــير أوروبــا مسؤولة عن مضامينها

شـروط إستخدام الموقع